مقال صحيفة الوطن بتاريخ 2018/11/14 بالجزء المتعلق بتحلية مياه البحر وذلك خلال جلسة مناقشة لجنة الموازنة والحسابات في مجلس الشعب للزراعة والصناعة والمياه

                                                                            تحلية مياه البحر

كشف الحسن أن الوزارة تعمل على تحلية مياه البحر وأنه تم تحديد له أماكن بطلب من رئيس مجلس الوزراء عماد خميس، موضحاً أنه مشروع إستراتيجي وبكلف عالية.
وأكد الحسن أنه مشروع متكامل مائي كهربائي، مشيراً إلى أنه تم لحظ بعض الأماكن على الشواطئ للاستملاك، متوقعاً في منتصف العام القادم سيكون هناك شيء بين يدي الوزارة حول هذا الموضوع.
من جهته كشف مدير الموارد المائية في طرطوس نزار جبور عن مشروع الدفق الغربي في المحافظة وهو عبارة عن قطف المياه تحت البحرية والغزيرة جداً والتي تظهر على شكل ينابيع، مضيفاً: رصدت المؤسسة هذه المياه وهي ثمانية مواقع تبدأ من عمريت جنوب طرطوس وتنتهي بدير الشبل شمالها.
وفي تصريح لـ«الوطن» أكد جبور أن المؤسسة تعمل على استملاك هذه المواقع كما أنها حفرت آباراً ارتوازية على مجاري هذه الينابيع قبل دخولها البحر، معتبراً أن هذا المشروع له أهمية كبيرة جداً ومن الممكن أن يتم توزيع المياه إلى محافظات أخرى وتكلفته من الممكن أن تتجاوز عشرات المليارات.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.