بكلفة 200 مليون ليرة سورية مؤسسة مياه طرطوس تقوم بتحديث خط الجر الأول الى منطقة القدموس وتؤمن كميات مياه إضافية تقارب 170متر مكعب في الساعة.

خطوات تنفيذ المشروع :

1-تم حفر واكساء وتجهيز بئر اوبين بغزارة 200 م3/ساعة خلال عام 2018  كمصدر مائي داعم لخط جر القدموس ووضعه بالاستثمار.

2-تم تحديث محطتي الضخ الأولى والثانية لخط جر القدموس الأول من خلال توريد وتركيب ثمان مجموعات ضخ أفقية مع الملحقات بكلفة 160 مليون بحيث تم تأمين غزارة إضافية في خط الجر الأول مقدارها 160 م3/ساعة إضافة للطاقة القصوى التي كانت تستجر بهذا الخط مع بداية استثماره منذ أكثر من عشرين عاماً .

3-قامت المؤسسة ومن خلال ممثليها بالمشاركة في إعداد الدراسة اللازمة لتنفيذ خط إسالة بطول 4 كم من المحطة الثالثة في اسقبلة .

4-كما نشير إلى انه تم إخراج المحطتين ( صفر وواحد) عن التقنين من خلال تفعيل خط توتر مستقل كان خارج عن الخدمة منذ أكثر من 15 عاماً يتبع لمحافظة اللاذقية ويمر بجانب الآبار وذلك بعد اجراء الصيانة اللازمة له بالتعاون مع شركة كهرباء طرطوس بكلفة 22 مليون ل س مقدمة مجاناً من المنظمات المانحة عن طريق الوزارة بدل الكلفة الأولى لتنفيذ الخط البالغة 100 مليون ل س

5-تتابع المؤسسة مع شركة كهرباء طرطوس الانتهاء من اخراج المحطات (2-3-4) بإتجاه القدموس عن التقنين بكلفة 366 مليون ل س مقسطة على 24 شهر .

 

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.